menu menu Menu

المغاربة المقيمون بالخارج

تهدف إستراتيجية مجموعة العمران بالخصوص إلى تمتين روابط المغاربة المقيمين بالخارج ببلدهم الأصلي وتحسين الخدمات المقدمة لهم والمنتجات الخاصة بهم.

وبهذا الخصوص، وفي إطار مهمتها الإنسانية والمواطنة، انخرطت المجموعة منذ إنشاءها في سياسة مع المغاربة المقيمين بالخارج قَوامُها القرب والاستماع من أجل مسايرة التوجيهات الملكية السامية والسياسات الحكومية وتلبية الاحتياجات المتغيرة لهذه االفئة في مجال السكن.

ويتم تكريس هذه المقاربة بشكل سنوي من خلال عدة مواعيد تنظمها العمران في المغرب والخارج من أجل تشجيع المغاربة المقيمين بالخارج على الاستثمار في بلدهم واقتناء أملاك عقارية، ومن أبرزها:

  • Road Show Al Omrane في أوروبا الذي بلغ دورته الرابعة ويستهدف آلاف المغاربة المقيمين بالخارج كل سنة؛
  • المشاركة في المعارض الدولية للعقار (SMAP)؛
  • المساهمة في المواعيد الكبيرة التي ينظمها النسيج الجمعوي المغربي في الخارج؛
  • تنظيم عدة ملتقيات في الفترة الصيفية (ميناء الجزيرة الخضراء، فضاءات الخدمات، أيام الأبواب المفتوحة والقوافل في كافة جهات المغرب)؛
  • أيام الأبواب المفتوحة الدورية في فرع المجموعة بباريس.

وتم إنشاء هذه التمثيلية للمجموعة سنة 2007 من أجل تكريس الإستراتيجية التي تدعمها العمران، مما مكنها بالتالي من الاستجابة الدائمة لاحتياجات هذه الجالية المغربية في الخارج فيما يتعلق بالعروض العقارية وفرص الاستثمار في هذا الميدان بالمغرب.

وتتمحور مهمة هذا الفرع حول الأعمال التالية:

  • ضمان حضور مستدام في بلدان الاستقبال؛
  • تكريس سياسة القرب مع الزبناء من المغاربة المقيمين بالخارج؛
  • تطوير وربط علاقات شراكة مع المستثمرين الأجانب المحتملين في مجالات العقار بالمغرب؛
  • إعلام المغاربة المقيمين بالخارج بمنتجات شركات العمران وتزويدهم بالوثائق المتعلقة بها؛
  • التواصل من خلال الحضور في مختلف اللقاءات والتظاهرات المنظمة لفائدة المغاربة المقيمين بالخارج في فرنسا (القنصليات، الجمعيات، المنظمات...)؛
  • ضمان التنسيق بين المغاربة المقيمين بالخارج والأجانب المهتمين بالاستثمار في العقار بالمغرب مع فروع المجموعة؛

إضافة إلى ذلك، خصصت المجموعة على موقعها الالكتروني ركنا خاصا بالمغاربة المقيمين بالخارج لتوفر لمغاربة العالم رؤية شاملة على عروضها التسويقية على المستوى الوطني.

أعلى