العمران سوس ماسة

40 سنة من الخبرة في مجال الإسكان و التنمية الحضرية ، العمران سوس ماسة، تابعة لمجموعة العمران،  شركة مواطنة تستمر في  قيادة برامج التنمية والبناء الموجهة للطبقات الاجتماعية.

في يونيو 2007، تمكنت مجموعة العمران من إدماج ثلاث مؤسسات (الشركة الوطنية للتجهيز و البناء ، الوكالة الوطنية لمحاربة السكن الغير اللائق و شركة التشارك)  و سبعة مؤسسات جهوية للتجهيز و البناء.  وكانت هذه عملية  في نطاق برنامج إعادة التهيئة التي ستمكن من توحيد موقفها وتحسين قدرتها التنافسية لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الإسكان. جاء رسميا القانون رقم 27-03، موضوع المرسوم رقم 2.07.887 بتاريخ 5 يونيو 2007 لتحقيق التحول من المؤسسة الجهوية للتجهيز و البناء للمنطقة الجنوبية إلى شركة العمران أكادير شركة مستقلة تابعة لمجموعة العمران ذات الرأس مال 373.266.300,00 درهم، مقرها الرئيسي في 11، شارع 29 فبراير وشيخ سعدي، أكادير. و في إطار الجهوية المتقدمة التي تبنتها المملكة المغربية، وبمقتضى الجمعية العامة الاستثنائي ليوم 25 ماي 2017 لشركة العمران اكادير تقرر تغيير إسم الشركة الى شركة العمران سوس ماسة بدلا من شركة العمران اكادير و الذي صدر بالجريدة الرسمية، نشرة الإعلانات القانونية و القضائية و الإدارية عدد 5475 بتاريخ 4 أكتوبر 2017.

جديد

  • الوحدة فيلا الوحدة فيلا

    مفهوم جديد للسكن


    فيلات اقتصادية جاهزة التسليم بأثمنة مناسبة بقلب مدينة تزنيت، تتميز بجمالية هندسية تجمع أصالة الماضي بمستلزمات الحاضر.

    حالة المشروع : جاهز للتسليم
  • الوئام الشطر 2 الوئام الشطر 2

    مفهوم جديد للحياة

    قطع أرضية للفيلات من مختلف المساحات للأسر التي تسعى لتحسين نوعية حياتها ورفاهيتها.

    حالة المشروع : جاهز للتسليم
  • أملن تمديد أملن تمديد

    السكن الإقتصادي الرفيع على أبواب مدينة تزنيت

    يقع بالقرب من طريق تافراوت بتيزنيت، مشروع أملن يوفر الشقق السكنية الاقتصادية من نوعية جيدة كما يتميز بالسلامة والرفاه والراحة.

    حالة المشروع : في طور الإنجاز
  • أناروز شقق إقتصادية أناروز شقق إقتصادية

    شقق اقتصادية ب 25 مليون بسيدي إفني

    برنامج للشقق الاقتصادية ذات جودة عالية متوفر على هندسة معمارية متميزة تتجاوب مع متطلبات الأسر.

    حالة المشروع : في طور الإنجاز
 

سوس ماسة

العمران سوس ماسة

تتكون جهة سوس ماسة من عمـالتين وأربع أقاليـم، يمتد ترابها على مساحة تقـدر بحوالي 59.071 كلم² أي ما يوازي 8.3% من المساحة الإجمالية للمملكة. يحدها من الشمال جهتا مراكش أسفي ودرعة تافيلالت ومن الشرق الحدود الجزائرية المغربية و من الجنوب جهة كلميم واد نون و من الغرب المحيط الأطلسي. قــدرت ساكنـــة الجهة، حسب إحصاء 2014، بـما ينـاهز مليونيين و 676 ألف نسمة أي ما يعادل حوالي 7.9 % من مجموع سـكان المغرب . ولازال الطابع القروي يغلب على الجهة حيث أن معدل التمدن رغم تزايده المستمر لم يتجاوز 38 % خـلال نفس السنة، في حين بلغت هذه النسبة 60 % علـى المستوى الوطني. عاصمة الجهة مدينة أغادير عاصمة بلاد سوس.
تشكل جهة سوس ماسة حزاما ممتدا من المحيط الأطلسي إلى الحـدود الجزائريـة مقسمة البلاد إلى جزئين. مما يؤهلها لأن تكون صلة وصل بين شمال المغـرب وجنوبه وبالتالي القيام بدور استراتيجي على الصعيدين الاقتصادي والسوسـيو – ثقافي، كما تزخر بمؤهلات اقتصادية ترتكز علـى ثرواتهـا الطبيعية و إمكانياتها في مجالات الفلاحة والصيد البحري و السياحة و المعادن.

أعلى