كلمة المدير العام

تم إنشاء شركة العمران وجدة،  وهي شركة تابعة لمجموعة العمران، في عام 2007 بعد اندماج شركات عامة في قطاع الإسكان، وأخد هذا الإنشاء مكانا في إطار سياسة المجموعة الرامية إلى تعزيز تنظيمها وعملها في النهج الإقليمي والإدارة المحلية في تصميم وتنفيذ البرامج.

بالإضافة إلى الإدارة، والإنجاز، ومعالجة عمليات التراث، قدمت الشركة التزامات جديدة في إطار تنفيذ برامج الإسكان العام التي تدخل في إطار التوجيهات الملكية والحكومية. وتتمل في:

  • برنامج "مدن بدون صفيح"
  • برنامج ترقية المناطق الحضرية (QHSE وHMR)
  • برامج للمساكن منخفضة التكلفة (FVIT 140000 DH)
  • برامج السكن الاجتماعي ب 250،000 درهم
  • برامج فيلا اقتصادية
  • برنامج الإسكان للطبقات الوسطى (العقارات السكنية التي بنيت)

وبفضل جهود الشركة للمساهمة في طرح منتجات ذات جودة معترف بها من قبل الجميع في الأسواق  ؛ شاركت، من بين أمور أخرى، بتحديث المدن وتعزيز الإجرآت على انتاج وحدة سكنية و لعبت دورا قياديا في تنظيم السوق العقاري في المنطقة الشرقية.

شركة العمران وجدة هي الآن واحدة من كبار مشغلي الاسكان إذا لم يكن الأول في مجال السكن والتطوير العقاري في المنطقة، كما أنها الشريك الأول للمجتمعات الإقليمية. وإذ تدرك أن تنمية المغرب ستكون في النواحي . ولهذا السبب عملت الشركة ، بتوجيهات رئيس المجموعة مجلس ، بالتوقيع على اتفاق إطاري مع المجلس الإقليمي بالشرق.
أعطى هذا الاتفاق ولادة برنامجا طموحا بعد الجدول الزمني المتوقع للفترة 2016/2020 يغطي جميع السلطات المحلية في المنطقة مع استثمار شامل  ل1200  مليون درهم.
هذا الإجراء يؤكد، مرة أخرى،موقف شركة العمران وجدة كمشغل رئيسي عامل على تنفيذ البرامج العامة وتحسين الظروف السكنية للأسر ذات الدخل المنخفض والمحدود . وهي وقالت تشارك في تعزيز الأرض الإقليمية والقدرة التنافسية  وتفعيل  استثمارات أخرى وضمان التنمية الاقتصادية والاجتماعية المتكاملة والمستدامة للإقليم.

السيد زكريا لزرق

المديرالعام لشركة العمران وجدة

أعلى