تعريف و تاريخ

شركة العمران مراكش - اسفي هي شركة تابعة لمجموعة العمران أنشئت في يونيو 2007 بعد اندماج سبعة مؤسسات جهوية للتخطيط و البناء والشركات الوطنية لمكافحة الأحياء الفقيرة، و الشركة الوطنية للمعدات والبناء والتشارك . العمران مراكش هي شركة محدودة برأسمال قدره 304024704 درهم ويقع المقر الرئيسي في مراكش ميدان 16 نوفمبر جليز. تضم حاليا 158 موظف موزعون بين مقرها في مراكش و 8 وكالات اقليمية.

قائد القطاع العقاري في المنطقة، ومبتكر للعديد من مفاهيم الإسكان  ومنظم للسوق الإقليمي للعقارومشغل اجتماعي واقتصادي أساسي في المنطقة، تمتلك شركة العمران مراكش حاليا  40 سنة من الخبرة إضافة إلى معرفة غنية في مجال التنمية والبناء.

شركة العمران مراكش - اسفي تجري شراكة مع مختلف الجهات الوطنية والإقليمية لتنفيذ سياسة الدولة والتوجهات الاستراتيجية لمجموعة العمران من حيث الموائل والسياسات الحضرية.

وتهدف مشاركة العمران مراكش - اسفي للحد من العجز في المنطقة من حيث الموائل من خلال تنفيذ عمليات تستهدف رفع مستوى المناطق الحضرية، والشروع في برامج البناء والتقسيم موجهة أساسا للطبقات الاجتماعية ذات دخل منخفض وللطبقة المتوسطة وتحقيق مدن بلا أحياء فقيرة وكذلك برنامج المساكن الآيلة للسقوط.

وقد بدأت الشركة أيضا، في شراكة مع شركاء إقليميين،العديد من مجالات الأعمال الاقتصادية والصناعية والساحلية التي تسهم في خلق فرص العمل وتنمية الثروة المباشرة والغير مباشرة لصالح سكان المنطقة.

أعلى