تعريف و تاريخ

إنشاء الشركة:

شركة العمران مكناس هي شركة  برأسمال قدره 100 147 222 درهم، أنشئت في يوليوز 2007، وفقا للقانون رقم 17-95 المتعلق بالشركات بتحويل المؤسسة الإقليمية للتنمية و البناء في مركز الجنوب إلى شركة محدودة. وهي شركة تابعة لمجموعة العمران، التي تأسست نتيجة لاندماج ثلاث عناصر حكومية للإسكان OPH(التشارك ANHI ,(SNEC  و ERAC السبع (بعد التحول إلى شركات محدودة).

وهي شركة عامة رأسمالها تابع  للدولة  وهي تعمل في وضع الحكم المنفصل مع رئيس غير تنفيذي في مجلس الإدارة ورئيس تنفيذي  للعمل في متوفر على جميع الصلاحيات للعمل في جميع الظروف نيابة عن الشركة.

الموظفين والتنظيم:

تتوفر شركة العمران مكناس على 91 موظفا بمعدل تأطير يساوي 71٪ (65 إطار، 23  ضابط سيطرة و 3 ضباط تنفيد) موزعة وفقا للحاجة على4 وكالات إقليمية 4 ومقر الشركة.

 يقدم الهيكل التنظيمي للشركة نوعين من الاتجاهات:

  • اتجاهين للتطوير والدعم:
  • إدارة الدعم، التي تضم الجهات المسؤولة عن التمويل، وإدارة الموارد البشرية والموارد العامة وقسم المعلومات.
  • إدارة التصميم و التنمية، التي تشمل كيانات التسويق والبرمجة والشراكة.
  • إدارة الجانب العملي، والتي تضم الوكالات الأربع للشركة.
imgpsh_fullsize

مساحات التدخل:

وكلاعب رئيسي في التنمية الإقليمية،تعمل شركة العمران مكناس جاهدة لتغطية مساحة شاسعة من الأراضي التي تكون مجالها التدخلي و يمتد في جميع أنحاء المنطقة السابقة مكناس تافيلالت، التي تغطي أكثر من 11٪ من التراب الوطني ، ما يقرب من 80،000 كيلو متر مربع، تشمل محافظة مكناس و 5 محافظات الحاجب، إفران، خنيفرة ميدلت والرشيدية. تتمتع المنطقة بالعديد من المزايا وتقدم العديد من الفرص :

  • بنيتها التحتية للطرق والسكك الحديدية، والمطار.
  • أنشطتها الاقتصادية وخاصة في القطاع الزراعي.
  • موقعها الاستراتيجي.

يبلغ السكان في المناطق الحضرية ما يقرب من 62٪ من مجموع السكان في المنطقة 1442606 من ما مجموعه 2316856 نسمة.

PrВsentation de la SociВtВ Al Omrane MeknКs.pdf
أعلى