مهمتنا

مهمة الشركة:

مهام اجتماعية بارزة ...
استثمرت الشركة في مهمة اجتماعية بارزة، ونشرت  نشاط كبير لتعزيز السكن للفئات المحرومة، ومكافحة العشوائيات وإعادة تأهيل المساحة المعيشية في المناطق الحضرية.
وإدراكا منها لموقفها كمشغل متميز لمجموعة العمران ، باعتبارها الجناح المسلح للتدخل في أراضيها الشاسعة، الشركة مستمرة في اتخاذ الإجراأت اللازمة من أجل:

  • المساهمة بشكل كبير في الجهود المبذولة من قبل الدولة في الحد من الأحياء العشوائية ، من خلال عمليات إعادة التوطين وإعادة الهيكلة الحضرية.
  • تشجيع تطوير المنتجات الاجتماعية لأفقر شرائح السكان وخاصة في المناطق أقل جاذبية أو تلك التي سجلت عجزا كبيرا.
  • تحفيز التنمية الخاصة من خلال تعزيز الأراضي العامة وتطوير الشراكة بين القطاعين العام والخاص، مؤكدا مكانتها كمطور رائد في المنطقة.
  • المساهمة في التنمية الحضرية، لتهيئة المناطق العمرانية الجديدة.
  • المشاركة في جهود التجديد الحضري للمدن والمراكز في المنطقة، من خلال عمليات التطوير الحضري.

مهام  اقتصادية ...
شركة العمران مكناس تلعب دورا اقتصاديا لا يمكن إنكاره  في جميع أنحاء المنطقة وحتى على الصعيد الوطني، من خلال الآثار الناجمة عن أنشطتها، من خلال تشجيع الاستثمار وخلق فرص عمل جديدة.

هدف الشركة:

يتكون مستهدف العمران مكناس من جمهور واسع جدا، يتألف أساسا من المواطنين الأكثر حرمانا من ذوي الدخل المحدود. وهذا هو الهدف المفضل للشركة بسبب مهمتها الاجتماعية، وأنواع  المنتجات التي تجعل الشركة (السكن الاجتماعي منخفضVIT  درهم 140،000 و 250،000 , الأرضي الاقتصادية ).
من بين مستهدفي الشركة كذلك هم سكان الأحياء الفقيرة وسكان الأحياء العشوائية.
وأخيرا، بصفتها المطور ، شركة العمران مكناس تطور شراكات مع مطورين من القطاع الخاص ومستثمرين وتعاونيات الإسكان  وجمعيات.

قيم الشركة:

علما بانتمائها إلى مجموعة العمران، شركة العمران مكناس، تعمل على خلق شروط الانضمام للموارد البشرية لقيم جروب العمران، و التي تتمتل في : الشفافية، الالتزام، الاحترام، العمل الجماعي والمسؤولية.

 نهج الجودة للشركة:

جزأ لا يتجزأ من أي نظام للحكم الرشيد،هو نوعية الإدارة.
نفذت شركة العمران مكناس نهج الجودة في جميع أنشطتها لنشر السياسة التي تضع عملاء الشركة وشركائها في مركز اهتماماتها. منذ عام 2011، وشركة العمران مكناس مرخصة  9001/2008 ISO  .

الدعم البيئي:

في أعقاب اعتماد خطة الإدارة البيئية و الاجتماعية التي وضعتها مجموعة العمران، تم تصنيف شركة العمران مكناس "الدرجة الاولى" من خلال انتمائها للفروع الأكثر تقدما في  وضع إجرآت التنمية المستدامة.
وفي هذا الإطار حققت شركة العمران مكناس المشروع الإجتماعي الكرامة  المتكون من 96 سكن اجتماعي 250 000 دمجت حلول كفاءة استخدام الطاقة مثل إنشاء الستائر، عزل السقف والجدران، إنشاء الزجاج وتركيب أجهزة كشف تواجد في الممرات للسيطرة على وقت الاشتعال.
ومن المتوقع لهذا المشروع المبتكر للحد من متطلبات التدفئة والتبريد للمبنى مع تحسين الراحة الحرارية، والحد من استخدام الإضاءة الاصطناعية في الأماكن العامة، والحد من استهلاك الطاقة من خلال استخدام سخانات المياه بالطاقة الشمسية وتحسين نوعية الهواء من خلال تفضيل التهوية الطبيعية.
وقد انطلق هذا المشروع مع أربعة مشاريع  أخرى مع كفاءة استخدام الطاقة في مراكش والناظور وأكادير وطنجة، وشارك في تمويله بعثة الاتحاد الأوروبي في المغرب.

أعلى